ATIB

سياسة الخصوصية

اطمئن.. بياناتك الشخصية في أيدٍ أمينة

تولي شركة الثنيان لوساطة التأمين أهمية قصوى لحماية خصوصية عملائها وبياناتهم الشخصية. تغطي هذه السياسة جميع الخدمات المقدمة، وتضمن الامتثال لنظام حماية البيانات الشخصية في المملكة العربية السعودية. توضح سياسة الخصوصية كيفية قيام الشركة بجمع واستخدام وتخزين ومشاركة ومعالجة بيانات العملاء الشخصية والإجراءات الأمنية التي تتخذها لحماية البيانات الشخصية بما يتوافق مع الأنظمة السارية.

البيانات الشخصية: كل بيان -مهما كان مصدره أو شكله- من شأنه أن يؤدي إلى معرفة الفرد على وجه التحديد، أو يجعل التعرف عليه ممكنًا بصفة مباشرة أو غير مباشرة، ومن ذلك: الاسم، ورقم الهوية الشخصية، والعناوين، وأرقام التواصل، وأرقام الرُّخص والسجلات والممتلكات الشخصية، وأرقام الحسابات البنكية والبطاقات الائتمانية، وصور الفرد الثابتة أو المتحركة، وغير ذلك من البيانات ذات الطابع الشخصي.

المُعالجة: أي عملية تُجرى على البيانات الشخصية بأي وسيلة كانت يدوية أو آلية، ومن ذلك: عمليات الجمع، والتسجيل، والحفظ، والفهرسة، والترتيب، والتنسيق، والتخزين، والتعديل، والتحديث، والدمج، والاسترجاع، والاستعمال، والإفصاح، والنقل، والنشر، والمشاركة في البيانات أو الربط البيني، والحجب، والمسح، والإتلاف.

الجمع: حصول جهة التحكم على البيانات الشخصية وفقاً لأحكام النظام، سواء من صاحبها مُباشرةً أو ممن يُمثله أو ممن له الولاية الشرعية عليه أو من طرف آخر.

الإتلاف: كل عمل يؤدي إلى إزالة البيانات الشخصية ويجعل من المتعذر الاطلاع عليها أو استعادتها مرة أخرى.

النقل: نقل البيانات الشخصية من مكان إلى آخر لمعالجتها.

قد تجمع شركة الثنيان البيانات الشخصية اللازمة فقط لتقديم خدماتنا بأعلى جودة ممكنة وتحسين تجربة العميل. تتضمن هذه البيانات، على سبيل المثال لا الحصر:

  • بيانات المستخدم عند زيارة الموقع الإلكتروني لشركة الثنيان لوساطة التأمين دون التسجيل مثل: بيانات الجهاز المستخدم للدخول للموقع، واسم مزود خدمة الإنترنت الخاص بالمستخدم.
  • البيانات الشخصية المستخدمة أثناء تقديم الخدمات مثل الاسم الكامل، تاريخ الميلاد، رقم الهوية الوطنية/رقم الإقامة.
  • بيانات الموقع الجغرافي التي قد تكون ضرورية لبعض الخدمات.
  • معلومات الاتصال مثل العنوان الوطني أو التجاري، عنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف.
  • بيانات الحسابات البنكية والبيانات المالية المتعلقة بالخدمات المقدمة.
  • جميع المستندات المقدمة من قبل العميل عند طلب التسعير أو اصدار وثيقة تأمين.
  • المعلومات المطلوبة من شركة الثنيان لوساطة التأمين للالتزام بالقوانين والتعليمات النظامية الصادرة من هيئة التأمين وغيرها من الجهات التنظيمية، على سبيل المثال اللوائح المتعلقة بمكافحة غسل الأموال (AML) ومبدأ اعرف عميلك (KYC)
  • نستخدم ملفات تعريف الارتباط لدراسة كيفية استخدام العملاء لموقعنا الإلكتروني.

نقوم بمعالجة البيانات الشخصية التي نحصل عليها من المصادر التالية:

  • المعلومات المقدمة مباشرة من العميل.
  • المعلومات المتاحة للجمهور أو المتاحة تجارياً أو المشتركة.
  • قواعد البيانات المتاحة من قبل الجهات الرسمية والمصادر المصرح بها من قبل الجهات التنظيمية لتحديث/التحقق من مستندات العملاء.
  • الممثلون المصرح لهم، مثل المحامين أو الأوصياء النظاميين المعينين للعمل نيابةً عن العميل.
  • أثناء زيارة المنصات الرقمية الخاصة بشركة الثنيان، سواء عبر الموقع الإلكتروني أو من خلال التفاعلات المباشرة الأخرى مثل تعبئة نموذج اتصل بنا، وعند الاستفادة من خدمات الشركة.
  • عند تقديم الملاحظات أو الاتصال بالشركة لتقديم شكوى أو استفسار.

ولا يقتصر جمع البيانات الشخصية على التعاملات الإلكترونية فقط، بل يشمل أيضًا جميع التعاملات اليدوية التي تتم بين الشركة والمستفيدين وأطراف ذات العلاقة.

يتم معالجة بيانات العملاء الشخصية وفقاً للمبادئ الواردة في نظام حماية البيانات الشخصية السعودي وقد يتم استخدامها للأغراض التالية:

  • تقديم وتحسين المنتجات والخدمات المتعلقة بالتأمين المقدمة من قبل شركة الثنيان لوساطة التأمين.
  • الامتثال للمتطلبات القانونية والتنظيمية الصادرة من الجهات التنظيمية، بما في ذلك هيئة التأمين.
  • تعزيز أمن المعلومات وضمان سلامة البيانات الشخصية.
  • لأغراض أمنية أو لتلبية المتطلبات القضائية.
  • لأغراض يتم الموافقة الصريحة عليها من قبل العميل.

قد نشارك بيانات العميل الشخصية مع أطراف ثالثة فقط عند الضرورة:

  • بموافقة العميل الصريحة.
  • عندما تكون المعالجة ضرورية للامتثال لالتزامات قانونية أو تنظيمية.
  • مع مزودي الخدمة (شركات التأمين المرخصة بالمملكة العربية السعودية) الذين يساعدوننا في تقديم خدماتنا، بشرط أن يتخذوا تدابير حماية البيانات الملائمة وبموافقة العميل الصريحة.
  • مع الجهات الحكومية والتنظيمية عند الطلب أو الامتثال للأنظمة واللوائح ذات الصلة.
تطبق شركة الثنيان لوساطة التأمين تدابير أمنية صارمة لحماية بيانات العملاء الشخصية من الوصول غير المصرح به أو الإفشاء أو التعديل أو التلف، بما في ذلك المراقبة لإجراءات واحترازات الأمن السيبراني، وتقنيات التشفير وضوابط الوصول، وإجراءات التحقق الأمني، والتقييمات الأمنية المستمرة.

تلتزم شركة الثنيان لوساطة التأمين بعدم الاحتفاظ بالبيانات الشخصية إلا إذا كان ذلك ضروريًا وفقًا للمسوغات النظامية، بما في ذلك الاحتفاظ بها لتلبية التزامات تشغيلية أو تنفيذ متطلبات نظامية أو قضائية أو إجراءات أمنية ويتم ذلك مع اتخاذ جميع الضمانات المناسبة لحماية البيانات. في كل الأحوال، كما تلتزم الشركة بحفظ البيانات الشخصية بما يتماشى مع نظام حماية البيانات الشخصية والتعليمات الصادرة عن هيئة التأمين.عند انتفاء الغرض من جمع البيانات أو في حال طلب صاحب البيانات إتلافها، تلتزم الشركة بإتلاف هذه البيانات بشكل آمن. في حال علمت الشركة بعدم معالجة البيانات الشخصية بشكل نظامي، فإنها تتخذ الإجراءات التصحيحية اللازمة لتصحيح وضمان الامتثال للأنظمة واللوائح ذات الصلة.

حفـظ البيانات: يتم حفظ البيانات الشخصية إلكترونيًا عبر قواعد بيانات أو مخازن بيانات آمنة أو من خلال مستندات ورقية محمية بطرق مشددة.

اتلاف البيانات: عند إتلاف البيانات، يتم ذلك عبر إتلاف المستندات الورقية والتأكد من حذفها بالكامل من قواعد البيانات والأنظمة المستخدمة، بما لا يتعارض مع المتطلبات النظامية لهيئة التأمين والأنظمة ذات العلاقة

لعملاء شركة الثنيان لوساطة التأمين عدة حقوق وفقًا لنظام حماية البيانات الشخصية، وهي كالتالي:

  • الحق في العلم ويشمل ذلك إحاطتك علمًا بالمسوغ النظامي لجمع بياناتك الشخصية والغرض من جمعها.
    • الوصول إلى البيانات الشخصية.
    • طلب الحصول على البيانات الشخصية.
    • طلب تصحيح أو تحديث البيانات.
    • طلب حذف البيانات الشخصية عند انتفاء الحاجة لها.
    • الحق في معرفة كيفية معالجة البيانات.
    • طلب سحب موافقة العميل على معالجة بياناته الشخصية في أي وقت.

يتم تحديث هذه السياسة من وقت لآخر استجابة للمتطلبات القانونية أو التنظيمية أو التشغيلية. سيتم نشر أي تغييرات تطرأ على سياسة الخصوصية  واشعاركم بذلك قبل دخولها حيز التنفيذ.

تم تحديث هذه السياسة بتاريخ 10 سبتمبر 2024م

بحاجة للتواصل بشأن هذه السياسة؟

عند وجود استفسار حول هذه السياسة، أو في حال رغبتكم بالتقدم بطلب نسخة عن البيانات، طلب حذفها، تعديلها، تصحيحها أو أي من الحقوق التي يكفلها لكم نظام حماية البيانات الشخصية، نأمل تعبئة النموذج أدناه، وسيتم التواصل معكم خلال يومي عمل – مع الإشارة إلى أن أوقات العمل الرسمية هي:

الأحد إلى الخميس، من الثامنة صباحاً وحتى الخامسة مساءً